Sabtu, 02 Oktober 2010

Pidato siswa kelas 2 pada acara perpisahan

السلام عليكم ورحمة الله وبركته
اعوذبالله من الشيطان الرجيم, بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله الذى جعل الدين رباطا متينا بين قلو ب المؤمنين. وامر بالاتحاد والتعاون. ونهى عن التفرق والتنازع فى كتابه الكريم.

اشهد ان لااله الا الله القوي المتين. واشهد ان محمدا رسول الله ذو القلب الرحيم و الخلق العظيم
اللهم صل و سلم على سيدنا محمد و على اله و  اصحابه الذين طابت نفوسهم و صفت قلوبهم فكانوا هم من المنصورين. اما بعد.
فيا ايها الضيوف الكرام. وياايها السادة المحترمون !

وبالخصوص فضيلة الشيخ العلامة ......
فيا ايها الاساتذة بالمدرسة المتواسطة الاسلامية الحكومية سوباح باتانج و الموظفون !
وبالخصوص فضيلة رئيس المدرسة. الاستاذ مجاهد الماجستار الحاج.
فيا ايها الإ خوان و الاْخوات, جميع الطلبة  بالمدرسة المتواسطة الاسلامية الحكومية سوباح باتانج !
خصوصا فياايها إخوتى جميع الطلاب و الطالبات فى القسم التاسع المحبوبون و المحبوبات.
قبل كل شيْ اوجه شكرى وتقديرى لحضرة رئيس المجلس المبارك, حيث اتاح لى فرصة ثمينة لاقوم امامكم جميعا. قمت هنا باسم الطلبة بالمدرسة المتواسطة الاسلامية الحكومية سوباح باتانج فى قسم السابع و الثامن لالقإ كلمة أو كلمتين الى إخوتنا الطلبة فى قسم التاسع الذين سيتخرّجون من هذه مدرستنا بعد قليل. إن شأ الله.
ايها السادة والاخوة الآعزأ !
اوّلا! هذا من الوجب المستحب لديّ بل المفروض عليّ ان أرحّب ترحيبا و ترحيما حاراً عاطراً مملؤأً بمعالى الحب والتعظيم بقدوم الحاضرين من استجابة دعوة, عسى, ان يجعل الله هذا المجلس مجلس حبّ ووفاٍءْ.
انتم من قيادة الادارة السؤون الدينية ببلادية باتانج جاو الوسطى !
انتم من مجلس نوّاب ولى الطلاب أو " كوميتى " بالمدرسة المتواسطة الاسلامية الحكومية سوباح باتانج !
انتم  ايها الحاضرون و الحاضرات من اينما كنتم ! 
أرحّب بقدومكم باجمل التهانى و أزكى التحيته و التسليم من صميم قلوبنا فاقول لكم " اهلا وسهلا بخضوركم  فى حفلة المودّعة بالمدرسة المتواسطة الاسلامية الحكومية سوباح باتانج فى هذه السنة."
فنحن ايها السادة الاماجد, لا نستطيع ان نعبّر اليكم ما فى قلوبنا من جبل الفرح و السرور أوبحر الابتهاج والحبور. فحمدا لله و شكرا له على هذه النعمة الكبيرة و المنحة العظيمة التى لا مثال لها.
ثم لا أنسى أن أطلب العفو  منكم ايها الحا ضرون ان كان المكان لم يتسّع لراحتكم, لمذا, لأن هذه المدرسة لا تزال ناشئة ايها الحاضرون. فلذا ارجو من حضرتكم الارسادات و التوجهات المهمّة لتستطيع الوصول المدرسة الى غايتها المنشودة بتوفيق من الله ورضاه.
 ثانيا, سأفيدكم ايها الإخوان والأخوات جميع الطلاب و الطالبات فى قسم التاسع و جميع الطلبة بالمدرسة المتواسطة الاسلامية الحكومية سوباح باتانج. فقد خطر ببالى منذ امد  بعيد أن اقول امامكم جميعاً, لانّ بينى وبينكم على بال واحد و رابطة واحدة فى الجهاد و الكفاح لان نكون جيلا مستقبلا فى خدمة الدين الحنيف وخدمة الوطن. ولذلك ايها إخوتى ..! هيا بنا ان نلتحق دراستنا الى المدرسة أو الجامعة مرتفيعة ممّا ينبغى, لنزوّد انفسنا بالعلوم الدينية العميقة و العلوم العامية المتنوّعة, مثل علم السياسيةو علم الاقتصادية وعلم الرياضيات وعلم الحياة و علم اللغة و علم التقنيّة أو الهنداسة وهلّم جرّا.
ايها اخوتى... لا نقف دراستنا حت هنا فقط ! بل هيا بنا نستمر التعلّم الى انتهإ الوقـت ! كما نريد أو كما يريدان والد اننا,أو كما يريد أبأؤنا القدمأ أعنى الباطلون الذين كفحوا ان يأخذوا الاستقلال من المستئمرين أو الذين بنوا اساس بلادنا اندونيسيا هذا.
المدرسة مهمة لنا.. لانّ المدرسة دار التربية و التأديب و دار التمدين و التهذيب. تصلح ثأن المرء بما يتلقاه فيها من المعارف وما تكتسبه فيها من العلوم المفيدة التى تجعل عندنا استعدادا ان نكون فى المستقبل رجلاً قديراً على القيام بما يوصلنا الى مطلوبنا من الوجبات احسن قيامٍ.
ايها السادة ..!
كما نشهد فى العالم اليوم, ثورةً كبيرةً فى مجال تقنيّة المعلومات, اهمّها يميّزها : الإ نتر نت".
ايها الإخوة ..! وتتميّز الإنترنت بعدّات الجوانب المشرقة وذات الأثار الإيجابيّة حتّى اثرها السلبيّة فى حياتنا, وتحتوى الإنترنت بمعلوماتٍ ضارةٍ تؤدى فى النهاية الى افساد أخلاقنا أو دخولنا الى علاقة غير لائقة. نقول هنا تقدم العالم دون المدرسة سننتهى الى ان نكون مجرماً أو مجنياً علينا فى جرائم العرض وافساد الأخلاق.
  اعلم يا إخواتى ...!
فهمناعن فوائد المدرسة, فوائدها عظيمة ..! فائدة أخرى  هى ثبتت المدرسة فى روح الطلاب حبّ الوطن وأهله وتزيد عنده قوّة الإدراك. وتربّى المدرسة لهم العقل وتجعل عندهم من الخصال أحسنها ومن اللطائف أحمدها وترشدهم إلى الطريقة التى يحسن إتباعها و الوسائط اتى ينبغي إتّخاذها للحصول على الشرف والكمال و مستقبل الآمال.       
مرةً اخرى, وبعد نجحنا فى الامتحان على هذه المدرسة أو بعد تخرّجنا من هذه المدرسة هيا بنا نختر اي مدرسة نحن سنلتحق, هل سنلتحق الى المدرسة العامة أو الى المدرسة الد ينية او الى المدرسة المهنيّة اليدويّة ؟
ايها إخوتى ... نحن كابنأ المسلمين, لا تخطأ حين نختر مدرسةً أو علوماً التى سنتعلّمون فيها.       
نحن من المسلمين ينبغى لنا ان نتعلّم اللغة العربية, لأن هذه اللغة هى لغة القرأن أى لغة الله الّذى انزل وحيه بها.
فى هذه المدرسة نحن تعلّمنها, ولا يخفى علينا انّ اللغة العربية هى مفتاح العلوم الدينيّة, ولا يتسنّى لاىّ انسان ان يتبحّر فى العلوم الدينيّة بغير إتقان اللغة العربيّة.
ايها السادة ! عرفنا انّ اللغة العربيّة هى أفصح اللغات و أغناها. هى لغة المسلمين فى جميع أنحاء العالم. بهذه اللغة نقرأ كتاب الله وبهذه اللغة أيضاً نتعبّد إلى الله سبحانه وتعالى. أن اللغة العربيّة قد وسعت كتاب الله لفظاً و غياتاً, كما قال الحافظ إبراهيم شاعر النيل : فكيف يدّعى مدّعٍ أنّ اللغة العربيّة ليست لغةَ العلوم  و ليست لغةَ العصر؟, فإنّ اللغة العربيّة كانت يتفاهم بها اكثر من ثلاثين مليوناً عربيّاً فى البلاد العربيّة المختلفة. فلذا ايها السادة , فيجب علينا أن نجتهد فى تعلّم اللغة العربيّة بكلّ  جهدنا و طاقاتنا لنصل إلى كلّ ما نتمنّاه من العلوم الدّنيّة. أمين
ايها الاخوة, جميع الطلبة  بالمدرسة المتواسطة الاسلامية الحكومية سوباح باتانج !
وبعد, فأفيدكم بانّ الإمتحان الأخير قد انتهى على احسن الحال, وستظهر النتيجة, ولله الحمد إذا نجحتم بنجاح باهرٍ. و اعتمد على انفسنا فى طلب العيس منذ الأن ! . فعلينا بالجدّ و الإجتهاد و ملازمة القرين الصالح. ولا شكّ انّ من جدّ وجد و من زرع حصد, والله لا يضيع أجر من احسن عملاً, و إنّى لعلى يقين منكم ستثابرون على عملكم و نشاطكم لتفوزوا فى مراحل تعليمكم الباقى. فسروا مستعيناً بالله حتّى يتحقّق أمالنا فيكم و يتّصل الى ما نؤمّله لكم من رفعة و جاه.
هذا قولى باسم الطلبة فى قسم ألسابع و السامن بالمدرسة المتواسطة الاسلامية الحكومية سوباح باتانج اليكم ايها الطلبة فى قسم التاسع, أرجو هذا فكان أعظم مسجّعٍ و اكبر دافعٍ يدفعنا الى صراط المستقيم, صراط الذين أمنوا و عملوا الصالحات, أمين.
هذا, فأرجو من الله سبحانه و تعالى أن يسهّل أمورنا و يفتحَ قلوبنا ويجعلنا جميعاً من الناجحين بجاه سيدنا محمد, سيد الأنبيإء و المرسلين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Tidak ada komentar:

Posting Komentar